يجب قراءة رسالة الخطأ وهي كالتالي غالباً:
The password is incorrect خطأ في كلمة المرور
Your account has been disabled حسابك معطل
Your account has been locked حسابك مغلق
يجب قراءة رسالة الخطأ وهي كالتالي غالباً:
The password is incorrect خطأ في كلمة المرور
Your account has been disabled حسابك معطل
Your account has been locked حسابك مغلق
قم بفصل كيبل USB وإعادة توصيله، اذا لم تعمل قم بتغيير مكان توصيل USB، إذا لم يعمل قم بإعادة تشغيل الجهاز، وإذا لم يعمل قم باستدعاء المختصين.
عند الدخول عن طريق الويب تأكد أن تكتب اسم المستخدم بهذه الطريقة Cvdbgov\username مع العلم أن كلمة مرور الايميل للمستخدم هي نفسها كلمة مرور الجهاز إذا كنت مسجلاً الدخول باستخدام اليوزر الخاص بك (الاسم الأول نقطة الاسم الأخير).
في حال الدخول عن طريق Outlook فقط قم بإغلاق البرنامج كلياً ثم إعادة تشغيله، لأنه يأخذ كلمة مرور الدخول على الويندوز، وإذا لم يعمل فيجب تغيير كلمة المرور حيث تكون منتهية الصلاحية.
أولاً: تأكد أن كيبل الشبكة موصول بالجهاز وأن الضوء في منفذ الشبكة يعمل دلالة على اتصال الشبكة، إذا كان كيبل الشبكة موصول من طرف الجدار ومن طرف الجهاز ولم يعمل الضوء فإن المشكلة في كيبل الشبكة أو في منفذ الشبكة نفسه فيجب مراجعة المختصين.
ثانياً: بما أننا نستخدم في شبكتنا جهاز (ClearPass)، فيجب أن تكون حالة البرنامج (healthy) ، ويمكنك التأكد من ذلك من أيقونة البرنامج في شريط المهام قرب الساعة.
إذا كان يعمل الجهاز منذ اليوم السابق فيجب عمل إعادة تشغيل للجهاز وانتظار 5 دقائق تقريبا حتى يأخذ الجهاز عنوان IP.
ثالثاً: إذا حاولت الدخول إلى ركن المعرفة وطلب منك اسم مستخدم وكلمة مرور فإن السبب هو انتهاء صلاحية كلمة المرور الخاصة بك.
رابعاً: إذا انتهت صلاحية كلمة المرور فسيقوم (ClearPass) بفصلك عن الشبكة، لذلك يجب تغييرها، علماً أنه يجب تغيير كلمة المرور كل 42 يوم.
تأكد من وصلة الكهرباء ومن كيبل الكهرباء، إذا لم يعمل ضوء الـ Case نهائيا تكون المشكلة في مزود الطاقة للجهاز (Power Supply).
تظهر بسبب انحشار الورق أثناء الطباعة، يجب إزالة الورق العالق بطريقة سلسة، بحيث يتم إمساك الورقة من طرفيها وسحبها بلطف حتى لا تتمزق ويحتاج إخراجها إلى فك أجزاء من الطابعة.
وقد تحتاج إلى إخراج علبة الحبر أو سحب درج الورق أو فتح الطابعة من الخلف لتسهيل خروج الورق العالق.
لا يوجد رسالة خطأ على الطابعة والطابعة لا تعمل: تأكد من كيبل USB وتأكد من تشغيل الطابعة.
في حالة الطباعة على نظام BANKS تأكد من تشغيل برنامج ISCLPD من سطح المكتب.
لتغيير كلمة المرور قم بالضغط على هذا المفاتيح معاً بعد تسجيل دخولك إلى الجهاز (Ctrl+Alt+Del) ثم قم باختيار (Change a password)
ادخل رقمك السري الحالي في اول خانة، ثم الرقم السري الجديد في الخانة التالية ثم قم بتاكيد كلمة السر في الخانة الاخيرة واضغط على السهم اليمين، ستظهر شاشه انك قمت بتغيير كلمه السر بنجاح.
شروط كلمة المرور: